تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تنقل لأعلى
تسجيل الدخول
انت الآن فى You are now here Rajhi Steel Corporate Site حديد الراجحي التزاماتنا المسئولية الإجتماعية والمحافظة على البيئة وتحقيق الاستدامة
 

 المسئولية الإجتماعية والمحافظة على البيئة وتحقيق الاستدامة

 

تدرك حديد الراجحي أهمية الممارسات البيئية الجيدة حيث أنها تصب في مصلحة الجميع: موظفيها، وعملائها ، ومجتمعها، وبلدها وكوكبها. وكما هو معلوم تخلف أية عمليات صناعية تأثيرنسبي على البيئة.

وتحمل حديد الراجحي على عاتقها مسؤولية الحد من ذلك التأثير والترويج للممارسات البيئية الآمنة في جميع النواحي انطلاقًا من أعمالها اليومية أو مبادراتها الإستراتيجية على المدى البعيد.
والبيئة والمحافظة عليها من صميم أعمال حديد الراجحي ، وعند الحديث عن البيئة، فإن حديد الراجحي تحرص تماما على تحسين العمليات التشغيلية وتوظيف أحدث التقنيات العلمية العالمية لضمان منتجات عالية الجودة ، والأداء، دون أدنى تأثير يذكر لبصمة العمليات التصنيعية على بيئة التصنيع في مصانع الشركة وعلى العاملين في حديد الراجحي على حد سواء.
 وتدرك حديد الراجحي جيداً أن التنمية الحديثة والعمارة الخضراء والمدن الذكية أو المشاريع الهندسية البنائية العملاقة تحتاج إلى جهود مضاعفة لضمان سلامة العمليات التشغيلية وسلامة العاملين وسلامة وجودة مخرجات صناعة الحديد. من هنا عززت الشركة برامج الصحة والسلامة المهنية لموظفيها (أغلى أصولها)، وقطعت في سبيل الوصول إلى المستوى (صفر) من معدل إصابات العمل شوطا طويلاً مدعومة ببرامج رفيعة المستوى مصممة خصيصاً لضمان سلامة العاملين، في بيئة صحية وصناعية آمنة، ما يرفع من مستوى الأداء ومعدلات الإنتاجية دون إصابات عمل مقعدة في بيئة العمل الداخلية للشركة.
في ذات الوقت تولي حديد الراجحي البيئة الخارجية إهتماما مضاعفاً في المواقع المجاورة لمصانعنا وخطوط إنتاجنا بمختلف مناطق المملكة، حيث أستثمرت الشركة ماقيمته 65 مليون ريال، تنفقها على برامج حماية البيئة منها تطوير نظام سحب الأدخنة والأتربة من فرن القوس الكهربائي وتدويرها بشكل آمن ومشروع معالجة المياه المتقدم وإعادة إستخدامها بشكل مفيد لمرافق المصانع والمحافظة عليها من الملوثات وتقليل نسب الإنبعاثات، مع تطبيق قواعد صارمة تتفق مع التشريعات البيئية العالمية والمحلية.
وقد بادرت الشركة إلى تأسيس قسم خاص بالإدارة البيئية للمصانع, ومراقبة وتحسين عمليات التصنيع وعمليات الصيانة والسلامة البيئية، وخفض نسب الإنبعاثات بالمشاركة مع خبراء البيئة والصناعة ، وبتوظيف تام للتقنيات الحديثة لخدمة هذا الغرض وصولاً إلى بيئة نظيفة تخلوا من الملوثات. ودائماً ما تشارك شركة حديد الراجحي في خدمة المجتمع المحلي عبر دعم أنشطة وبرامج المحافظة على البيئة وحمايتها من التلوث. تضع حديد الراجحي الخطط المدروسه لتقديم خدماتها ومنتجاتها وبرامجها ضمن إطار المسؤوليه الإجتماعية .
ويتعدى مفهوم المسؤوليه الإجتماعيه تقديم خدمه للمجتمع ليشمل نواحي عديده منها على سبيل المثال مواردها البشريه والمباني والمصانع وخلافه وفيما يتعلق بالإستدامة تتميز منتجات حديد الراجحي بالجودة العالية والقوة والمتانة، مما يجعلها منتجات مستدامة وقابلة للتدوير.
ونظراً إلى حجم التحديات التي تواجه عملاء الشركة، سواء ما يتعلق بالإحتياجات المتزايدة من منتجات الحديد ، أو ضمان أعلى مستوى من الجودة والأداء والمسئوولية تجاه المشاريع العملاقة، على وجه الخصوص، فضلاً عن ضرورة إستخدام مواد عالية القيمة، أصبح لزاماً على شركة حديد الراجحي أن تبحث جيداً عن موارد ذات جودة عالية لخام الحديد وحديد الخردة، وعن بدائل تصنيعية أكثر تقدماً ، تضمن للشركة عمليات تدوير للحديد دون المساس بجودة المنتج النهائي ، ودون التأثير على البيئة في ذات الوقت.
تلك هي المعادلة الصعبة في تقديم منتجات حديد مستدامة، يمكن إعادة تدويرها بعد التصنيع ، مع المحافظة التامة على البيئة ، والإلتزام والمسئوولية تجاه المجتمع الذي تعمل حديد الراجحي أو تقدم فيه منتجاتها بمواصفات وجودة عالية ، ومن هنا بذلت الشركة - وما تزال - جهوداً كبيرة بالتعاون مع المراكز البحثية والتقنية والجامعات والمعاهد المتخصصة لتحسين العمليات التشغيلية وعمليات تدوير حديد الخردة وعمليات تحسين المنتجات النهائية للوفاء بمتطلبات الإستدامة والمحافظة على مستوى تنافسي لمنتجات حديد التسليح والحديد التجاري ، ليس على مستوى السعر وإنما على مستوى مدخلات ومخرجات الإنتاج فائقة الجودة وعالية الأداء، وأكبر دليل على ذلك حصول الشركة على شهادة الآيزو والعديدة من شهادات الجودة ومطابقة المقاييس والمعايير.
الحقوق محفوظة © حديد الراجحى 2014
Copyright © Rajhi Steel 2014
الرقم الموحد 920011222
Unified Number 920011222