تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تنقل لأعلى
تسجيل الدخول
انت الآن فى You are now here Rajhi Steel Corporate Site حديد الراجحي من نحن نبذة عن الشركة
 

 نبذة عن الشركة

 
 

تأسيس حديد الراجحي :

إحدى شركات محمد عبدالعزيز الراجحي وأولاده، وقد أسسها المغفور له بإذن الله الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي عام 1984م ، وتتكون من عدة مصانع متخصصة في إنتاج نوعيات مختلفة من المنتجات الحديدية، وتستخدم المصانع أحدث التقنيات والمعدات لإنتاج منتجات عالية الجودة ومطابقة للمواصفات القياسية المحلية والعالمية، وتتمتع المصانع بشبكة واسعة من العملاء في السوق المحلية والخليجية وعدد كبير من الدول العربية.
 

مسيرة النجاح:

خلال اكثر من ربع قرن من الزمان، نجحت حديد الراجحي في أن تصبح أحد المجمعات الصناعية البارزة في المملكة ، ومن خلال خطوط الإنتاج والمصانع التي شيدتها الشركة، تزايدت الطاقة الإنتاجية وصارت الراجحي دعامة قوية في النهضة العمرانية التي تشهدها المملكة بصورة كبيرة.
لقد أعطت حديد الراجحي دفعة قوية لعمليات التصنيع، وصارت مورداً يعتمد عليه في تغذية صناعة البناء والتشييد والعمارة بإحتياجاتها من الحديد. ومع توالي الخطط الوطنية للتنمية الشاملة وما تضمنته من مخططات لنهضة عمرانية واسعة بإستحداث المدن والمجتمعات العمرانية والتجمعات الصناعية الجديدة، فضلاً عن التوسع في تزويد هذه المدن بالخدمات والمرافق، من بناء وتشييد طرق، ومد جسور وكباري وأنفاق، والتوسع في بناء المدارس والمستشفيات والمستوصفات الطبية، والمراكز الخدمية ذات الصلة ، كان على شركة حديد الراجحي أن تتوسع في خطوط الإنتاج وأن تنوع في مخرجات العملية الإنتاجية ، وأن تتجاوب بسرعة وجودة عاليتين مع متطلبات القطاع الصناعي والعمراني، وقد كانت على مستوى الحدث وقدمت عبر مشاركات عديدة في مشروعات عملاقة منتجاتها من من حديد التسليح والحديد التجاري التي تتميز بأعلى مواصفات الجودة المحلية والعالمية ، ما جعلها تحظى عن جدارة بثقة عملائها.
حرصت إدارة شركة حديد الراجحي على التجاوب السريع والفعال مع جهود حكومة المملكة الرشيدة في التنمية والبناء، خاصةً في القطاع الصناعي الذي يرمي إلى تنويع مصادر الدخل من جهة، والمشاركة في جهود البناء، بإعتبار أن الصناعات عامة وصناعة الحديد والصلب خاصة، من أبرز دعائم نهضة الوطن وزيادة معدلات الدخل التي تتبعها زيادة في الإستقرار، وحجز زاوية في تنويع مصادر دخل البلاد وتوفير فرص وظيفية نوعية متميزة.
لمعرفة المزيد يرجى مراجعة قسمي أخبارنا ومطبوعاتنا، للحصول على معلومات حول حجم وطاقة الشركة الإنتاجية، أنظر الصفحة الخاصة بحقائق وأرقام .
 

تنامي العمليات :

لم تتوقف مسيرة النمو منذ تأسيس الشركة في الثمانينات، وقد استطاعت حديد الراجحي أن تغطي ما نسبته 20% من حجم السوق السعودية لكل من منتجاتها من الحديد التجاري وحديد التسليح، كما تمكنت من الإنتشار على مستوى الأسواق الخارجية من خلال التصدير لجميع دول الخليج العربي، إضافة إلى مجموعة من الدول المجاورة، كما تتطلع إلى فتح أسواق جديدة بالمنطقة وخارجها. ويمثل التصدير عنصراً مهماً وحيوياً بالنسبة لإجمالي الأنشطة التسويقية، ولهذا وفرت حديد الراجحي جميع الإمكانيات والوسائل اللازمة لنجاح ودعم خططها التسويقية خارج المملكة، من خلال إنتاج وتوريد منتجات مطابقة للمواصفات العالمية، في صناعة الحديد معتمدة بذلك على الجودة والنوعية واستخدام آخر التقنيات وتطويرها، بالإضافة إلى الأسعار التنافسية. وبالرغم من النمو الكبير والمتصاعد في الطلب المحلي على المنتجات الحديدية تمكنت حديد الراجحي من الإستمرار بالتركيز على سياستها التصديرية، وذلك بالعمل على رفع الطاقة الإنتاجية بشكل مستمر لتلبية وتغطية طلبات السوق المحلي والأسواق الخارجية. وتقوم حديد الراجحي بتطوير خططها التسويقية بغية الوصول إلى المزيد من الأسواق المجاورة من خلال الجودة والنوعية للمنتجات. حققت حديد الراجحي على مدى السنوات الماضية نجاحات عديدة في تنمية وتطوير أسواقها الخارجية، وتمكنت من القيام بالعديد من العمليات الخارجية والتصديرية.


الحقوق محفوظة © حديد الراجحى 2014
Copyright © Rajhi Steel 2014
الرقم الموحد 920011222
Unified Number 920011222